المدى برس : الموارد المائية تعلن إغمار أكثر من 56 % من مناطق الأهوار

أعلنت وزارة الموارد المائية، يوم أمس الثلاثاء، إغمار أكثـر من 56 % من المساحة القابلة للإغمار في مناطق الأهوار، فيما أكدت استمرارها بزيادة الاطلاقات المائية عبر نهري دجلة والفرات
وقال بيان، لوزارة الموارد المائية، تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن “الملاكات العاملة في مركز إنعاش الاهوار والأراضي الرطبة العراقية، أحد تشكيلات وزارة الموارد المائية، انتهت من إغمار الأهوار بنسبة (56.3)% من المساحة القابلة للإغمار”، لافتاً الى أن “هنالك زيادة واضحة عن الأشهر الماضية”.
وأشار البيان، الى أن “الوزارة تعمل على استمرار وزيادة الاطلاقات المائية سواء من نهري دجلة و الفرات بهدف عودة المياه الى الأهوار وتطوير الواقع الاحيائي والبيئي في هذه المنطقة”.
الى ذلك دعا المركز الانمائي للطاقة والمياه الفنانين الى المساهمة في حملة “صوتك وطن” التي تهدف لدعم التصويت على انضمام الأهوار والآثار الى لائحة التراث العالمي. وقال رئيس المركز ليث شبر في بيان تلقت “المدى”، نسخة منه، إن “مجموعات كبيرة من فلذات أكبادنا ومن صغار الأهوار وكبارهم وفنانيهم قامت برسم لوحات البطولة والأهوار للمساهمة في حملة #صوتك_وطن والتي ستكون أطول لوحة في العالم تضم رسومات وتوقيعات أهل الأهوار وعشاقها ومحبيها، وقد شاركهم تضامنهم اليوم السفير الفرنسي ومحافظ ذي قار وقائمقام الجبايش ومنظمات المجتمع المدني وعدد غفير من المواطنين وبحضور اعلامي مكثف”

DCEW logo
المركز الانمائي للطاقة والمياه

وأكد شبر، أن “الحملة مستمرة لحين موعد التصويت في منتصف شهر تموز”، داعياً “جميع الفنانين والمحبين الى المساهمة في هذه الحملة”.
يذكر أن حملة هاشتاك “صوتك وطن” انطلقت من قضاء الجبايش في محافظة ذي قار الى كل أنحاء العراق ومنه الى العالم بمشاركات فيديو انتشرت في موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” لدعم حملة التصويت لانضمام الأهوار والآثار الى لائحة التراث العالمي.
يذكر أن التصويت على المناطق التي ستضم للائحة التراث العالمي سيتم منتصف تموز المقبل، في مدينة اسطنبول التركية، وأن العديد من الجهات الحكومية والمجتمعية العراقية باشرت بحملة لدعم انضمام الأهوار والآثار الموجودة فيها لتلك اللائحة.


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home2/dcew/public_html/wp-content/themes/pipit/inc/template-tags.php on line 302

Leave a Reply