السومرية نيوز :المركز الانمائي للطاقة والمياه : ايران ابدت دعمها لضم اهوار واثار العراق للائحة التراث

اعلن رئيس المركز الانمائي للطاقة والمياه المشارك في اجتماعات لجان منظمة اليونسكو الـ 40 المنعقدة ب‍اسطنبول، ليث شبر، الاحد، ان ايران ابدت دعمها لضم اهوار واثار العراق للائحة التراث العالمي.

وقال شبر في حديث لـ السومرية نيوز، ان “اجتماعات لجان منظمة اليونسكو الـ 40 استؤنفت اليوم الذي يعتبر الاخير في اسطنبول”، مبينا ان “المناقشات وصلت الى التسلسل الـ13 من جدول اعمال المؤتمر، وننتظر دور الملف العراقي الذي يحمل التسلسل الـ18”.

واضاف شبر ان “هناك دعم عربي ودولي كبيرين لملف العراق”، مشيرا الى ان “ايران ابدت دعمها لضم اهوار واثار العراق الى لائحة التراث العالمي”.

0

 

وتابع انه “بعد اتصالات وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري مع نظيره التركي، كانت هناك تاكيدات من الجانب التركي على دعم ملف العراق”، مشيرات الى انه “لغاية الان لم يتغير الموقف التركي ازاء الملف العراقي”.
5

واعرب شبر عن امله ان “يتم ضم اهوار واثار العراق الى لائحة التراث العالمي”.

وأعلن رئيس الوفد العراقي المشارك في اجتماعات لجان منظمة اليونسكو الـ40 المنعقدة في اسطنبول قحطان الجبوري، امس السبت، أن الاجتماعات ستستأنف اليوم الأحد بعد توقف دام أقل من 24 ساعة بسبب محاولة الانقلاب العسكري التي شهدتها تركيا، مؤكدا أن ملف إدراج الأهوار والمواقع الأثرية في العراق سيطرح خلال الاجتماعات.


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home2/dcew/public_html/wp-content/themes/pipit/inc/template-tags.php on line 302

Leave a Reply