المركز الإنمائي يقترح تفعيل القروض لسكان الأهوار لتنشيط مناطقهم

أكد المركز الإنمائي للطاقة والمياه ،  الأحد، أهمية العمل كفريق واحد في منطقة الأهوار الشاسعة، مقترحا على الجهات الحكومية تفعيل القروض المصرفية للسكان المحليين لتنشيط الحركة السياحية في المنطقة.
وقال رئيس المركز ليث شبر في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، “يجب العمل كفريق واحد لكون الأهوار منطقة شاسعة تستدعي من الجميع التعاون والتكاتف للمحافظة على الانجاز التاريخي لانضمام الأهوار الى لائحة التراث العالمي”، مبينا أن “منظمات المجتمع المدني عليها مسؤولية كبيرة في الإدارة والتطوير والإنماء”.

واقترح شبر على الجهات الحكومية “تفعيل القروض المصرفية للسكان المحليين لتنشيط الحركة السياحية في المنطقة”، مبينا أن “المركز الإنمائي شارك، اليوم، في الاجتماع الذي دعت إليه وزارة الصحة والبيئة وبحضور وزيرة الصحة والوكيل الفني والحكومات المحلية والمؤسسات المختصة وقد ناقش الاجتماع الخطط الكفيلة بإدارة الأهوار على المدى القريب والبعيد لأجل استكمال متطلبات انضمامها الى لائحة التراث العالمي في اليونسكو”.

وكانت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) صوتت، الأحد (17 تموز 2016)، على إدراج الأهوار والمناطق الأثرية في العراق على لائحة التراث العالمي.

Leave a Reply