المركز الانمائي: التصويت على الجنابي ولعيبي خطوة في الاتجاه الصحيح

اعتبر المركز الانمائي للطاقة والمياه، الاثنين، التصويت على حسن الجنابي وزيراً للموارد المائية وجبار لعيبي وزيراً للنفط خطوة في الاتجاه الصحيح، داعياً اياهما الى العمل على تغيير السياسة المائية والنفطية في البلاد.

وقال المركز في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، “إن العراق يمر بمرحلة اصلاحية مهمة في اطار تحديات أمنية واقتصادية وسياسية، واذ تم التصويت اليوم على وزراء مهنيين جدد، فإن المركز الإنمائي للطاقة والمياه وضمن اختصاصه يبارك اختيار وزيري الموارد المائية والنفط في الكابينة الجديدة ويعده خطوة في الاتجاه الصحيح”

ودعا المركز الجنابي ولعيبي، الى “العمل على تغيير السياسة المائية والنفطية في البلاد من خلال رسم الخطط الطويلة الأمد ودعم المشاريع الصديقة للبيئة ودعم الاستثمار واعطاء فرصة حقيقية للمستثمر العراقي”.

وأكد رئيس المركز ليث شبر، بحسب البيان، على “أهمية دور منظمات المجتمع المدني في تقييم وتقويم وتصحيح مسارات مؤسسات الدولة”، داعياً اياها الى “التعاون المثمر والبناء”.

يشار الى أن مجلس النواب صوت، في وقت سابق من اليوم الاثنين، على حسن الجنابي وزيراً للموارد المائية وجبار لعيبي وزيراً للنفط.

Leave a Reply