Warning: Use of undefined constant ‘1’ - assumed '‘1’' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/dcew/public_html/wp-content/plugins/easy-visitor-counter/index.php on line 148
موجز العراق: شبر يؤكد ضرورة انتاج الطاقة النظيفة واهمية الاستفادة من اليابان في هذا المجال - DCEW - المركز الانمائي للطاقة والمياه

موجز العراق: شبر يؤكد ضرورة انتاج الطاقة النظيفة واهمية الاستفادة من اليابان في هذا المجال

اعلن رئيس المركز الانمائي للطاقة والمياه الدكتور ليث شبر أهمية التوجه نحو انتاج الطاقة النظيفة مؤكدا عزمه والمركز الانمائي للطاقة والمياه الشروع بإنتاج الطاقة الكهربائية عبر الألواح الشمسية باستغلال المساحات الفارغة، مبينا أهمية الاستفادة من الخبرات اليابانية في مجال الطاقة النظيفة.

وقال شبر في تصريح لـ/ موازين نيوز/ ان “المركز الانمائي للطاقة والمياه أعد خطة 2050 ليكون العراق فيها بلدا خاليا من التلوث ولايستخدم سوى الطاقة النظيفة” مشيرا الى “أهمية الاستفادة من الخبرات اليابانية في مجال الطاقة النظيفة”.

واوضح شبر قائلا “دعونا السفير الياباني والمسؤولين في السفارة لزيارة الأهوار والتعرف عليها عن قرب وملامسة معاناة السكان المحليين الناتجة عن سوء ادارة ملف المياه في الفترة الماضية والتي لا تزال اثارها لليوم واضحة “.

كما اشار الى ان من شأن زيارته “توفير فرصة الاطلاع على سحر وجمال المنطقة وطبيعتها الخلابة”، موضحاً أهمية ” الاستفادة من خبراتهم في حماية هذه المحميات خاصة وان اليابان لديه 19 محمية داخلة في اليونسكو ولائحة التراث العالمي”.

وأضاف “اطلعت ايضا على جهود اليابان في المساهمة الفاعلة في اعادة الحياة الى مدينة #الفلوجة وبخاصة المساهمة في انشاء جامعة #الفلوجة المؤقتة والتي سيكون مقرها في كلية الطب البيطري في مجمع ابو غريب”.

كما لفت الى “اطلاع على جهوده في قطاع التربية في كوردستان”.

وقال شبر انه ناقش مع المسؤول الثقافي والسياسي في السفارة اليابانية الدعم الثقافي والاقتصادي الياباني للعراق وبالخصوص دعم الحكومة اليابانية لملف انضمام الأهوار والأثار العراقية الى لائحة التراث العالمي، مؤكدا ان اليابانيين اكدوا دعمهم الكامل لهذا الملف سواء في التصويت او في تنمية الواقع السياحي والثقافي للمنطقة الجنوبية.

واكدت السفارة اليابانية في #بغداد، الاثنين، دعمها لانضمام الأهوار والآثار العراقية الى لائحة التراث العالمي، فيما أكد رئيس المركز الإنمائي للطاقة والمياه ليث شبر ضرورة مواصلة الدعم العالمي لإنجاح مساعي الانضمام خاصة في مجال المشاريع الصديقة للبيئة والتي تعد اليابان من روادها المتميزين.


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/dcew/public_html/wp-content/themes/pipit/inc/template-tags.php on line 302

Leave a Reply